U3F1ZWV6ZTUxMTExODc1MDZfQWN0aXZhdGlvbjU3OTAyNzA1ODc0
recent
أخبار ساخنة

المتابعون

ترامب يسمح بالإفراج عن نسخة من دعوة أوكرانيا المثيرة للجدل المذكورة جو بايدن

ترامب يسمح بالإفراج عن نسخة من دعوة أوكرانيا المثيرة للجدل المذكورة جو بايدن


قال الرئيس دونالد ترامب ، الذي يواجه دعوات متزايدة من الديمقراطيين لعزله ، يوم الثلاثاء إنه أذن بالإفراج عن نسخة مكالمة ”مكتملة ومفروضة عنها بالكامل وغير مصادق عليها” من مكالمة هاتفية مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وقال ترامب إن نسخة الدعوة ستصدر الأربعاء.

أدت التقارير الإخبارية حول هذه الدعوة - ​​التي تحدث خلالها ترامب عن نائب الرئيس السابق جو بايدن وابنه ، هانتر - إلى زيادة عدد الديمقراطيين في مجلس النواب للمطالبة بإجراءات الإقالة ضد ترامب بسبب الشكوك التي حاول الرئيس تعزيزها من فرص إعادة انتخابه عن طريق الضغط على دولة أخرى لاستقصاء منافس ديمقراطي بارز.

يسعى بايدن للترشيح الديمقراطي لمنصب الرئيس.
وقال بايدن يوم الثلاثاء إنه ينبغي عزل ترامب إذا أوقف جهود الكونغرس للحصول على معلومات حول اتصالاته بأوكرانيا والقضايا الأخرى.

من المتوقع أن تعلن رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي عن تحقيق رسمي في المساءلة في وقت لاحق يوم الثلاثاء ، وفقًا لتقرير NBC News.

يواجه ترامب مطالبًا في الأسابيع الأخيرة من الكونغرس بنشر معلومات حول شكوى قدمها أحد المبلغين عن المخالفات في مجتمع الاستخبارات ، والتي يعتقد أنها تتصل بمكالمة ترامب مع زعيم أجنبي هذا الصيف.

إن تصريح ترامب بإطلاق نسخة من الدعوة مع زيلينسكي لم يخفف على الفور من ضغط الكونغرس للحصول على معلومات حول ارتباطه المشتبه بالمساعدات العسكرية بأوكرانيا واستعداد ذلك البلد للتحقيق مع بايدن.

كما أنها لم تقنع الديمقراطيين بالتخلي عن مطالبهم للحصول على معلومات حول المخبأ المجهول الهوية.

وقال زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ تشاك شومر ، مد نيويورك ، ”نحتاج إلى شكوى من المبلغين عن المخالفات كما تم إرسالها إلى” المفتش العام لمجتمع الاستخبارات ”.

وقال شومر ”من الجيد أن يكون هناك نسخة. لا نعرف حتى الآن ما إذا كانت الشكوى تدور حول النص ، جزئيًا أو كليًا. وبدون الشكوى ، لا نعرف ما اعتقدت IG أنه عاجل للغاية”. .

″نحن لا نعرف ما كان الفكر المبلغ عنه عاجلاً للغاية. لذلك ، ببساطة لن نقترب من إنهاء حاجة الجمهور الأمريكي والكونجرس لمعرفة ما حدث بالفعل”.

وقبل وقت قصير من اتصاله بالزعيم الأوكراني ، طلب ترامب تعليق 400 مليون دولار كمساعدات عسكرية لتلك الدولة.

ترامب ينفي أنه ضغط على زيلينسكي للتحقيق في بايدن خلال مكالمة يوليو.


ومع ذلك ، حث ترامب ومحاميه الشخصي رودي جولياني في أماكن أخرى كلاهما أوكرانيا على إجراء مثل هذا التحقيق.

لقد اقترحوا أن جو بايدن نفسه ضغط بشكل غير صحيح على قادة البلاد في عام 2016 لإقالة فيكتور شوكين ، المدعي العام هناك ، بسبب القلق من أن شوكين كان يحقق مع بوريزما هولدنجز ، شركة الغاز الطبيعي الأوكرانية التي خدم مجلس إدارتها هنتر بايدن.

عند سؤاله عن تعليق إضافي على بيان ترامب ، قال السكرتير الصحفي للبيت الأبيض ستيفاني غريشام لـ CNBC: ”لا. أعتقد أن تغريدة له ذكرت كل شيء”.
من المتوقع أن يصوت مجلس النواب يوم الأربعاء على قرار يدين ترامب بشأن مزاعم أوكرانيا ، وفق ما قاله مصدران للقيادة لـ NBC News.

قال رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب آدم شيف يوم الثلاثاء ، ”لقد أبلغنا محامي المبلغين عن المخالفات أن موكلهم يود التحدث إلى لجنتنا وطلب توجيهات من [مدير الاستخبارات الوطنية] بالنيابة عن كيفية القيام بذلك.”

وقال شيف في تغريدة ”نحن على اتصال بالمحامي ونتطلع إلى شهادة المخبرين في أقرب وقت هذا الأسبوع.”

وقال نائب رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ مارك وارنر ، مد فرجينيا ، إن محامياً عن المبلغين عن المخالفات وصل إلى لجنة الاستخبارات التابعة لمجلس الشيوخ من أجل عقد ”اجتماع محام”.

وقال وارنر ”سنتخذ هذه الخطوة في وقت واحد.” ″أعتقد أنه من المهم للغاية الحصول على الحقائق.”

لم يرد مارك زيد ، المحامي الذي قال إنه يمثل المبلغين عن المخالفات ، على الفور على طلب CNBC بالتعليق على تغريدة شيف.

الاسمبريد إلكترونيرسالة