-->

المملكة تبحث إلغاء موسم الحج هذا العام لأول مرة منذ تأسيسها عام 1932

المملكة تبحث إلغاء موسم الحج هذا العام لأول مرة منذ تأسيسها عام 1932

      المملكة تبحث إلغاء موسم الحج هذا العام لأول مرة منذ تأسيسها في عام 1932

     قالت الصحيفة البريطانية فاينانشيال تايمز ، نقلا عن مسئول رفيع المستوى بالسعودية، إن المملكة تبحث إلغاء موسم الحج هذا العام لأول مرة منذ تأسيسها عام 1932، وذلك بعدما وصلت حالات الإصابة بكورونا فى البلاد إلى 100 ألف.
    حيث تزايدت اعداد المصابين بفيروس كورونا في البلاد بالرغم من الإجراءات المشددة التي تتبعها المملك. إلا أن أعداد الإصابات الجديدة تتخطى حاجز ال ٥٠٠٠ إصابة يوميا .


    وقال مسئول رفيع المستوى فى وزارة الحج والعمرة للصحيفة البريطانية أن احتمالية إلغاء الحج قد تمت دراستها جبدا، وتم وضع عدة سيناريوهات متنوعة، وسيتم اتخاذ قرار رسمى فى غضون أسبوع.

     هل سيلغي موسم الحج؟

    ومن بين المقترحات المطروحة السماح بعدد صغير من الحجاج المحليين لأداء الفريضة مع اتخاذ إجراءات صحية صارمة، فى حين أن هناك إمكانية لإلغاء موسم الحج كله. وقال المسئول إن كل الخيارات مطروحة على الطاولة، لكن الأولوية لصحة وسلامة الحجيج.
     
    وأشارت فاينانشيال تايمز إلى أن السعودية استطاعة تنظيم الحج خلال تفشى أوبئة سابقة مثل الإيبولا ومارس، إلا أن النطاق العالمى لوباء كورونا يمثل تحديا أكثر صعوبة بشكل كبير.
     
    ولفتت الصحيفة إلى أن الحكومة السعودية تحركت مبكرا لاتخاذ إجراءات ساعدت فى السيطرة على الفيروس بعد ظهور أول حالة مؤكدة بها فى الثانى من مارس، بما فى ذلك قيود على السفر واغلاق المطارات والرحلات الجوية وحظر تجول على الصعيد الوطنى استمر شهرين، لكنها بدأت تخفيف القيود فى أواخر مايو، وبدأت الإصابات والوفيات اليومية تزداد. وتم تسجيل أكثر من ٥ آلاف حالة يوميا خلال الأيام الستة الماضية، بينما تجاوز عدد الوفيات 857

    إرسال تعليق