أخر الاخبار

أسعار ابتسامة هوليود المتحركة سناب أون سمايل وطريقة الحصول على ابتسامة هوليود المتحركة#ابتسامة_هوليود_المتحركة


اسعار ابتسامة هوليود المتحركة

كتبته:د. دينا ثروت

الأسنان هي عنوان الابتسامة الساحرة ، والابتسامة الجميلة هي عنوان لجمال الوجه وإشراقه. وحيث أن جمال الابتسامة يكتمل بجمال الأسنان، فإن الاهتمام بجمال الأسنان أصبح مطلب للكثير من الناس الآن. الحصول على أسنان جميلة له طرق كثيرة. من أشهر هذه الطرق الحصول على ابتسامة هوليود المتحركة.  يناقش هذا المقال في ناديتك أسعار ابتسامة هوليود المتحركة سناب أون سمايل وأنواعها وكلا من المميزات والعيوب المختلفة لابتسامة هوليود المتحركة حتى تحصل على ابتسامة ساحرة.


إذا كان لديك مشكلة في شكل أو لون أسنانك كمشاكل تراكم الجير، أو تسوس الأسنان أو وجود فراغات غير متناسقة بين الأسنان فإن ابتسامة هوليود يمكن أن تكون حلا لمشاكل أسنانك وطريقة للحصول على إبتسامة رائعة وجذابة.


ما هي ابتسامة هوليود المتحركة سناب اون سمايل أو ابتسامة الفينر المتحرك؟

هي تقنية حديثة تستخدم في الحصول على أسنان بيضاء ولامعة وهي أحد أساليب التجميل التي تستخدم في تعديل وتجميل الأسنان وجعلها تظهر في صورة جميلة ومتناسقة ومناسبة لشكل ولون البشرة


من أين جاءت تسمية ابتسامة هوليود المتحركة ؟


أصل تسمية هذه التقنية بابتسامة هوليود بدأ عندما قام طبيب الأسنان تشارلز بيكنس وهو من رواد طب الأسنان التجميل في الثلاثينات في ولايا كاليفورنيا في أمريكا، بتقديم تركيبة خاصة لزبائنه من الممثلين المشهورين في هوليوود، إذ يقوم الممثلون بوضع هذه التركيبة على أسنانهم الأمامية للحصول على شكل جميل وتحسين الطريقة التي ينتطقون بها الحروف . كانت هذه التركيبة مؤقتة تستخدم لوقت قصير فقط أثناء فترات التصوير.


أول من جرب هذه لتركيبة من ممثلات هوليود كانت الممثلة الطفلة آنذاك شيرلي تيمبل والتي كانت تبلغ من العمر ١٤ عاما فقط في هذا الوقت. تطورت التركيبة ببطء  وأصبح الاستفادة من هذه التركيبة غير مقتصر على نجوم هوليوود إذ استخدمه العديد من عامة الناس كما تحولت التركيبة لنوع متحرك ونوع ثابت وأكثر صلابة .



 يطلق على ابتسامة هوليوود المتحركة أيضا  سناب اون سمايل ومعنى كلمة سناب (snap) هو الحركة المفاجئة أو السريعة، لذلك يطلق عليها أيضا اسم الابتسامة سريعة التركيب، وهي من الوسائل الرائعة والسريعة للحصول على أسنان جميلة وبيضاء، وفي بعض الأحيان تفيد في تعويض بعض الأسنان المفقودة، كما أنها تعطي الأسنان رونق وجمال بدون أي ألم أو نحت بها ، إذ أن هذه الابتسامة تأتي في شكل قوالب مرنة سهلة التركيب والفك من الأسنان.



طريقة الحصول على ابتسامة هوليوود المتحركة سناب أون سمايل:


تحضر ابتسامة هوليود المتحركة في وقت قصير، إذ يمكن الحصول عليها خلال زيارة طبيب الأسنان مرتين فقط .


الزيارة الأولى :

في المرة الأولى يأخذ طبيب الأسنان مقاسات أسنانك ويصور الأسنان من جميع الزوايا ثم يقوم باختيار درجة اللون التي تناسب وجهك و لون بشرتك.


ثم يرسل الطبيب المقاسات والصور إلى معمل التركيبات المختص. يبدأ المعمل في صناعة ابتسامة هوليوود المتحركة من مواد صمغية عضوية تدعى راتين (acetyl resin) تتميز هذه المواد بالمرونة مما يسمح بدخول قوالب ابتسامة هوليوود المتحركة بانسيابية وسهولة عند تركيبها ويضيف لها ثباتا حول الأسنان.


الزيارة الثانية:

بعد أن يجهز معمل التركيبات قالب ابتسامة هوليود المتحركة يرسله إلى طبيب الأسنان حيث يركبه الطبيب على الأسنان ويفحصه بصورة جيدة ويتأكد من ثباته وتناسقه مع الأسنان. بهذا تكون قد حصلت على ابتسامة جميلة خلال فترة قصيرة بدون ألم أو تغيير في أسنانك الأصلية.




التحذيرات الواجب اتباعها أثناء ابتسامة هوليوود المتحركة سناب أون اسمايل ؟


تناول الطعام والشراب


قد يمكنك تناول الطعام والشراب أثناء ارتداء ابتسامة هوليوود المتحركة المتحركة، ولكن هذا قد يقلل من عمرها لذلك يفضل عدم استخدامها أثناء

الأكل أو اثناء تناول المشروبات الساخنة  بقدر الإمكان إذ أن المشروبات الساخنة قد  تجعلها تتمدد وتنفصل عن الأسنان.


نظافة ابتسامة هوليوود المتحركة

الاهتمام بنظافة التركيبة جيدا عن طريق إزالتها وغسلها جيدا و تنظيف الأسنان بالفرشاة ومعجون الاسنان حتى لا تسبب أي روائح كريهة أو تسوس بالأسنان.


مميزات ابتسامة هوليوود المتحركة سناب أون سمايل:


  • سرعة وسهولة تجهيزها

  • لا تحتاج لنحت الأسنان، بل أن كل ما تتطلبه هو مقاسات مناسبة للأسنان،

  • لا تسبب أي ألم، بعكس معظم وسائل تجميل أو تعويض الأسنان الأخرى حيث ستجدها تحتاج إلى نحت الأسنان مما يسبب الألم مثل: تركيبات الأسنان الثابتة أو الفينير أو استخدام تقنية زراعة الأسنان.

  •  ابتسامة هوليوود المتحركة تحتاج فقط إلى زيارتين لطبيب الأسنان حتى تتمكن من الحصول على ابتسامة خلابة وجميلة تغطي تصبغات وعيوب الأسنان.

  • انخفاض تكلفتها بالمقارنة بوسائل تجميل الأسنان الأخرى.

  • ابتسامة هوليود المتحركة لها تأثير ممتاز للغاية في علاج الكثير من مشاكل الأسنان مثل الجير أو الطبقة الصفراء المتراكمة عليها وطبقة البلاك

  • تعالج مشكلة التشققات و الفراغات بين الأسنان.


  • يُمكن إجراء تلك التقنية للأعمار بدءًا من سن 18 سنة.

  • ابتسامة هوليود المتحركة تمنح صاحبها الثقة بالنفس وأيضا تُزيد جاذبيته وجماله في عيون الآخرين.


قد يهمك ايضا قراءة طرق الوقاية من الشيب المبكر


عيوب ابتسامة هوليوود المتحركة سناب أون سمايل:

  • عدم الثبات : إذ أن من أكثر العيوب التي تجعل البعض يتجنبها كونها غير مثبتة على الأسنان مما يجعلهم في حاجة  إلى إزالتها من وقت لآخر لتنظيفها. 

  •  من الممكن أن تسقط ابتسامة هوليود المتحركة إذا قام الشخص بأكل بعض الأطعمة التي يمكن أن تسبب التصاق بها مثل العلكة أو بعض أنواع الحلوى الصلبة مما قد يسبب حرجا شديدا للشخص أمام الحاضرين.

  • لا تعطي ابتسامة هوليوود مظهرا طبيعيا مثل الفينير الثابت إذ أنها عبارة عن قالب متحرك واحد يضم كل الأسنان وبالتالي لا يوجد فراغات في هذا القالب بين الأسنان وبعضها مما يجعلها مظهرها غير طبيعي.

  • تحتاج ابتسامة هوليود المتحركة إلى بعض الاحتياطات إذ  يفضل نزعها قبل الأكل وعدم تناول أي مشروبات الساخنة أثناء وضعها حتى تتسبب الحرارة العالية في جعلها تلين وتنفصل عن الأسنان.

  • تعتبر ابتسامة هوليود المتحركة وسيلة مؤقتة وغير دائمة لتجميل الأسنان إذ أنها لا تبقى لأكثر من خمس سنوات. أما فيني الاسنان الثابت الذي يدوم من 15 إلى 20 عاما في وجود عناية جيدة بالفم والأسنان.

  • إذا حدث بها أي مشكلة أو تلف .فانها تحتاج إلى تغيير بالكامل إذ أنها تتكون من قالب واحد يضم كل الاسنان

  • البعض لا يفضلها بسبب انها تُكون سماكة إضافية فوق حجم الأسنان الطبيعي مما يجعلهم يشعرون بصعوبة في الكلام خاصة في بداية استخدامها.

ألوان سناب أون سميل 

تتراوح الوان سناب اون يمايل بين اللون الناصع الباض والألوان الأقل في درجة البياض ويعتمد إختيار ألوان سناب اون سمايل على لون أسنانك الأصلي واللون الذي ترغب فى الحصول عليه وفي الغالب فإن أغلب المستخدمين يختارون اللون الابيض الناصع. اختبر اللون الذي تريده بوضع عينه من الألوان على اسنانك ورؤيتها بالمرآه وشارك طبيبك الرأي لتحديد درجة اللون المناسبة لك.

يتسائل البعض عن ما هو أفضل سعر ابتسامة هوليوود وفينر متحرك رخيص.


أسعار ابتسامة هوليوود المتحركة


تعتبر أسعار ابتسامة هوليوود المتحركة من أقل أسعار وسائل تجميل الأسنان ، وذلك مقارنة بأسعار الفينير إذ تحسب تكلفة الفينير بالسن الواحد ولكن ابتسامة هوليود المتحركة تأتي في شكل قالب لفك كامل وتحسب تكلفتها بالقالب.


تختلف أسعار ابتسامة هوليود المتحركة من مكان لآخر باختلاف شهرة ومكان الطبيب وجودة المواد المستخدمة في التصنيع.


أسعار ابتسامة هوليود المتحركة في السعودية ودول الخليج:

تتراوح أسعار ابتسامة هوليوود المتحركة في السعودية و دول الخليج بين 1600 إلى 4000 ريال سعودي للفك الواحد او بما يعادل من 400 إلى 1000 دولار أمريكي للفك الواحد.


أسعار ابتسامة هوليود المتحركة في مصر :

تتراوح أسعار ابتسامة هوليوود المتحركة في مصر بين 2500 إلى 5000 جنيه مصري للفك الواحد أو بما يعادل من 200 إلى 350 دولار أمريكي للفك الواحد. 






توصيات الطبيب بعد الحصول على ابتسامة هوليود المتحركة


يجب عليك اتباع التعليمات والإرشادات الخاصة التي يعطيها لك طبيب الأسنان بدقة بعد الحصول على ابتسامة هوليود حتى لا تتعرض إلى الآثار الجانبية.


  • يعتبر تنظيف وغسل الأسنان بالفرشاة ومعجون الأسنان المناسب مرتين يوميا من أحد تلك التعليمات، بالإضافة إلى متابعة حالة أسنانك وحالة ابتسامة هوليود المتحركة مع الطبيب بشكل منتظم لمدة 6 أشهر على الأقل.


  • يُوصي طبيب الأسنان أيضا بالابتعاد عن العادات السلبية التي تُؤثر على صحة الفم والأسنان مثل فتح الأغطية باستخدام الأسنان، و تناول الأغذية القاسية مثل الحلوى الصلبة و المكسرات .


  • تجنب تناول تلك المشروبات الغازية والعلكة والحلويات والأطعمة السكرية لتقليل خطر إتلاف المينا وتجويف الأسنان.


  • اتباع الحياة الصحية مثل تناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة وخاصة التي تحتوي على فيتامين C لتدعم صحة اللثة.


  • ابتعد تماما عن التدخين إذ يعد التدخين ضارًا بصحة فمك بشكل عام، لذا فإن التخلص من التدخين يساعد على الحفاظ على ابتسامة هوليود المتحركة.


في النهاية تنصحك ناديتك بالاهتمام بصحة فمك وأسنانك واتباع الأنظمة الغذائية الصحية. 







حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-