-->

طريقة عمل الروت بدون كمبيوتر وماهي فوائده واضراره

طريقة عمل الروت بدون كمبيوتر وماهي فوائده واضراره

    طريقة عمل الروت بدون كمبيوتر وماهي فوائده واضراره


    تعريف الروت ROOT : 

    هو عبارة عن عملية برمجية تفتح مجال لبعض التطبيقات الاخري التي تحتاج صلاحية الوصول الي الروت بشكل أعمق وهو يعطي هذة التطبيقات السيطرة الكبيره لكي تقوم بالشكل الى تريده .وعند عملية الروت سوف يتم إضافة تطبيق يسمى بـ Super User وسوف يكون المسؤل عن إعطاء الصلاحيات للتطبيقات الاخرى ويقوم بتخزين كافة المعلومات حولها في سجل خاص. 


    تطبيقات تحتاج الى الروت ROOT : 

    تحتاج الكثير من التطبيقات الي الروت مثل برامج تهكير الواي فاي او النسخ الاحتياطي وتطبيقات ال vpn أو لتركيب الريكفري ف الروت له استخدامات كثيره تحتاجها سواء في  التطبيقات أو غيرها

    فوائد الروت بكل بساطة : 


    1. يعطيك صلاحية أكبر للتحكم في جهازك.
    2. تستطيع تركيب رومات مخصصة عبر تطبيق روم متجر وتركبي الريكفري المعدل بميزات أوسع غير الذي في الأندرويد الأصلي.
    3. القيام بعمليات النسخ الاحتياطي الكاملة مع معلومات التطبيقات و إسترجاعها لاحقًا او تجميد التطبيقات كما في برنامج تيتانيوم باك اب.
    4. تعديل ملفات نظام الاندرويد سواء كان التعريب أو تريد اضافه مميزات جديدة له.
    5. تستطيع تغير نوع الخط في الأندرويد أيضا اذا فعلت الروت.
    6. اذا كنت مبرمجًا سوف تحتاج الروت بشكل اكيد وخاصة في بناء تطبيقات قد تحتاج الى صلاحيات روت.
    7. تغير الاي بي في جهازك والذي يمكنك من فتح جوجل بلاي الامريكي وتحميل التطبيقات والالعاب منه.
    8. تشغيل التطبيقات التي تحتاج الى صلاحية الروت.

    قد يهمك أيضا تحميل برنامج parallel space pro عيوب الروت :

    اول شيئ يمكن ان يدور في فكر اي شخص قبل القيام بعملية الروت هو خسارة جهازه، فقد يتعرض الجهاز للتلف او العطل نتيجة تنفيذ تعليمات خاطئة اثناء القيام بعملية الروت وهذا ما قد يحصل فعلا ويجب أن تتوخي الحذر، لكن برأيي الامر الاهم هو فقدان الضمان ، عند قيامكم بعملية الروت سوف يفقد الهاتف او الحاسب اللوحي ضمان الشركة بالإضافة الى فقدان التحديثات القادمة لنسخة الاندرويد عبر الهواء OTA او عبر البرامج المرفقة والمساعدة لعمليات التحديث والترقية وهذا ما ينوه عليه الكثير من الشركات مثل سامسونج او سوني .. وغيرهم.

    اهم تطبيقات تثبيته :


    1 – king root





    هذا التطبيق بسيط جدا وتطبيق مشهور وهو كينج روت فكل ماهو عليك أن تتبع الخطوات والإنتظار فقط بضع ثواني وينتهي هذا التطبيق من عمل الروت , ولكن كينج روت لا يعمل مع جميع أنواع الأجهزة على Moto G، على سبيل المثال، فإنه عادة ما يكون له بعض المتاعب. مع Nexus، على الرغم من ذلك، فهو عادة ما يعمل بشكل تام . KingRoot هو تطبيق ممتاز لجعل الجهاز الخاص بك يتمتع بتقنية الروت.

    تحميل التطبيق

    2 – kingo root




    تطبيق كينجو روت فهو لا يختلف كثيرا عن كينج روت الا انه يعمل على الكثير من الاجهزة المختلفة التي تستخدم أي اصدار اندرويد , وجميعها تستخدم نفس العملية لفتح روت الجهاز , كل ما عليك أن تضغط علي زر Root لكي يتم تفعيل الروت , ولو كان جهازك يتمتع بتقنية الروت فسوف يخبرك , أيضا اذا اردت أن تزيل تقنية الروت ,يمكنك أيضا إزالة تقنية Root من الجهاز بنفس الطريقة التي قمت فيها بإضافتها، وكلها في بضع ثوان. 

    تحميل التطبيق

    3 – frama root




    تستطيع من خلاله عمل روت لهاتفك الذكي بضغطة زر واحدة ، فقط تقوم بتحميل التطبيق على هاتفك وتنصيبه كأي برنامج اخر وبضغطة زر يصبح الروت جاهزاً على هاتفك، للاشارة فان التطبيق متوافق مع أغلب إصدارات نظام الأندرويد من الأصدار Android 2.x إلى Android 4.x، كما هناك بعض الهواتف التي لا يدعمها .


    تحميل التطبيق

    إرسال تعليق