U3F1ZWV6ZTUxMTExODc1MDZfQWN0aXZhdGlvbjU3OTAyNzA1ODc0
recent
أخبار ساخنة

المتابعون

10 علامات تشير إلى أن زواجك غير ناجح



في اغلب الامور ما يحصل تغييرفي حياة الرجال والنساء بعد الزواج فيكون من الصعب مواجهة هذه التغيرات. ويؤدي إما لصعوبة تعامل الزوجين مع بعض أو حدوث صدمات متكررة بينهم فتكون نهايته فشل الزواج واحياناً تصل إلي الطلاق. وذلك بسبب تجاهل العلامات والمشاكل التي ظهرت من البداية بين العلاقة. ولكن تركها بهذه الطريقة يؤدي في النهاية إلى فشل الزواج ويكون الطلاق هو الحل الوحيد. وكي لا تصل حد المشاكل في حياتك إلى هذه المرحلة تعرفي معنا على العلامات التي تشير إلى أن زواجك غير ناجح.

علامات الزواج الفاشل




  • اختلاق الأعذار لتجنب الذهاب مبكراً إلى البيت :-


 تشكو بعض النساء من غياب زوجها المتسمر عن البيت، فهو دائم الإنشغال بالعمل و تمضية الوقت مع أصدقائه، مما يشعر المرأة بعدم حب زوجها لها و أكتراثه لها،و خاصة أن المرأة تبقى بانتظار عودة زوجها إلى المنزل حتى لا تشعر بالوحدة.
العلاقة الجنسية أصبحت غير موجودة
عندما يواجه الرجال والنساء بعض المشاكل بينهم تصبح علاقتهم الحميمة شبه غير موجودة. وإن حدثت علاقة لا يكون بها أي شعور بالحب أو المتعة بل أنها تتحول إلى مجرد روتين يجب القيام به. وفي حالات أخرى يحدث فتور ورفض من أحد الأطراف في القيام بالعلاقة الجنسية. ويؤدي الشعور بالرفض وعدم الرغبة إلى فشل العلاقة بين الزوجين.


  • المزاج السيء :-


 تكمن المشكلة في العلاقات الزوجية باختلاف معاملة الرجل للمرأة بعد الزواج، حيث يتغاضى الرجل في فترة الخطوبة عن الكثير من الأمور التي تزعجه، إذا  تراه عاشقاً لها و ملهوفاً للتحدث معها في الليل و النهار، و لكن ما أن يتزوج الرجل المرأة حتى تختلف تصرفاته و معاملته لزوجته، فيزداد غضبه في جميع الأوقات، و يتحول من الرجل المساير إلى الرجل النكدي الذي يدقق على أتفه و أصغر الأمور مما يوتر العلاقة بينهما و يؤدي إلى فشل علاقتهما.


  • الاستهزاء بمشاكل ومشاعر الشخص الآخر :-


أحد الأشياء المؤلمة التي يمكن أن تشعر الشخص بالغضب من الطرف الأخر في العلاقة الزوجية. هو تعامل الرجل أو المرأة مع الطرف الآخر من خلال الاستهزاء بمشاكله وبمشاعره وذلك من خلال التقليل مما يقوله باستمرار. لهذا يشعر أحد الأطراف أنه لا يحظى بالاهتمام في حال وجود مشكلة ما. مما يقلل من القدرة على التواصل بين الزوجين.


  • الجدال حول أمور صغيرة :-


 يدرك كل من الزوجين أن هناك أمراً خاطئاً بعلاقتهما الزوجية عندما يصبح جدالهما قائماً على أصغر الأمور، على سبيل المثال تقول تيفاني أن أطفالها الصغار يحبون تناول الماء في زجاجات معبأة، الأمر الذي يؤدي دائماً إلى جدالهما كونه يرى أن في ذلك تبذيراً للمال.


  • لم نعد أصدقاء مثل السابق :-


إن كنت قد تعودتي على التحدث مع زوجك باستمرار سواء عن ما حدث لك طوال اليوم أو مشاركته اهتماماتك ومشاكلك. وبعد الزواج لاحظت أن هناك مسافة بينكم فلا تتحدثوا مثل السابق. فبالتأكيد هناك مشكلة بعينها هي السبب أو انشغال أحد الأطراف عن الأخر لهذا يجب الانتباه أن هذه هي إحدى العلامات التي تشير إلى عدم نجاح زواجك.


  • التوقف عن دعم الشريك :-


 يقول أحد الأزواج أن نقطة الإختلاف التي تعرض لها هي اللحظة التي توقفت فيها زوجته عن تقديم الدعم له، و يتابع جوزيف أن زوجته تبدأ بإلقاء اللوم عليه كلما حاول التكلم معها بالأمر، مما دفعه إلى التوقف عن التواصل معها كالسابق، و من ثم توقفا عن قضاء أوقات ممتعة مع بعضهما البعض.


  • صعوبة الالتزام وتحمل المسؤولية :-


تعد من أكثر الأسباب التي إن لم يتم الانتباه لها يمكن أن تؤدي فيما بعد إلى الطلاق. فعندما يلاحظ أحد الأطراف وجود صعوبة في تحمل المسؤولية أو الالتزام بالطرف الأخر. فهناك الكثير من الفتيات تعتقد أن الزواج هو التنزه يوميًا مع زوجك دون أن تعبأ بمسؤولية الشخص الأخر بداية من التنظيف المنزل وحتى تحضير الطعام بشكل يومي إلى جانب الاهتمام بزوجها. وكذلك بعض الرجال يغفلون عن الاهتمام بزوجاتهم وإسعادهم أو تحقيق كل متطلباتهم. وإن لم ينتبه الزوجين إلى كل هذه المشكلات فبالتالي يمكن أن يؤدي إلى فشل الزواج.


  • تدني الأولويات :-


 تتدهور العلاقة بين الزوج و زوجته عندما تشعر بأنها ليست ضمن أولوياته، إذ نجد الكثير من الرجال يهتم بتحقيق طموحه وأهدافه دون أن يضع المرأة أيضاً ضمن أولوياته.

الاسمبريد إلكترونيرسالة