-->

أكثر 10 دول تصدرت إحصائيات جرائم الاغتصاب

أكثر 10 دول تصدرت إحصائيات جرائم الاغتصاب
    أكثر 10 دول تصدرت إحصائيات جرائم الاغتصاب


    تصدرت مجموعة من الدول ف الأحصائيات لجرائم بشعة وهي جريمة الأغتصاب حيث أن حوالي 37 % من النساء علي مستوي العالم تعرضن لعنف جسدي أو جنسي وفقا لمنظمة الصحة العالمية, أما الولايات المتحدة تصدرت بأن اكثر من 86 % من القتيات شهدن نوعا من التحرش الجنسي سواء في المدارس العامة ام في ألشوارع,


    وفي ما يأتي أكثر 10 دول تعاني من جرائم الاغتصاب :-


    • 10- أثيوبيا


    وجاءت إثيوبيا في المرتبة العاشرة حيث تمتلك واحدة من أعلى معدلات العنف ضد المرأة في العالم. ووُجد حسب تقرير من الأمم المتحدة أن ما يقارب 60% من النساء الأثيوبيات يتعرضن للعنف الجنسي. وتشتهر البلاد بممارسة الزواج عن طريق الاختطاف، ومن الشائع في أجزاء كثيرة من إثيوبيا أن يقوم رجل بالتنسيق مع أصدقائه باختطاف فتاة أو امرأة، أحياناً بواسطة حصان لتسهيل الهروب، ثم يخفي المختطف العروس المقصودة ويغتصبها حتى تصبح حاملاً. ويُقال إن فتيات يبلغن من العمر 11 عاماً قد اختُطفن أيضاً لأغراض الزواج. كما اتُهم الجيش الأثيوبي بارتكاب عمليات اغتصاب متكررة ضد المدنيين.


    • 9- زيمبابوي



    تحتل زيمبابوي المركز التاسع في حوادث الإغتصاب. حسب مركز الإحصاءات الوطنية هناك، تغتصب امرأة واحدة على الأقل كل 90 دقيقة، وتتعرض 500 امرأة للإيذاء الجنسي شهريًا، و16 امرأة للاغتصاب يوميًا.

    • 8- كندا

    كندا في المركز الثامن حيث بلغ عدد حالات الاغتصاب المبلغ عنها في كندا 2,5 مليون حالة، وهذه ليست سوى ستة بالمئة من مجموع حالات الاغتصاب. ويذكر أن امرأة أو أكثر من كل ثلاث نساء تتعرض لاعتداء جنسي.وفقًا لجمعية الشابات المسيحيات الكندية.

    • 7- فرنسا

    واحتلت فرنسا المرتبة السابعة، وأضاف الكاتب أن الاغتصاب لم يكن جريمة في فرنسا حتى عام 1980, فالقوانين التي تدعم حقوق المرأة وسلامتها حديثة نسبياً في فرنسا, ويعود تاريخ قانون جريمة الاغتصاب لعام 1980, وتظهر الدراسات الحكومية أن هناك 75000 حالة اغتصاب سنوياً في البلاد, ولم يقدم سوى 10 بالمئة فقط من الضحايا شكاوى. و يبلغ مجموع الجرائم المبلغ عنها 3,7 مليون.

    • 6- نيوزيلندا 

    وفقًا لتقرير نشرته وزارة العدل في نيوزيلندا، يتم الإبلاغ كل ساعتين عن حالة عنف جنسي، وتشير الإحصاءات إلى أن واحدة من كل 4 فتيات من المرجح أنها تعرضت للإيذاء الجنسي قبل سن 16 عامًا.

    • 5- إنجلترا 

     تاتي إنجلترا في المركز الخامس حيث يتعرض حوالى 85 ألف للاغتصاب سنويًا في إنجلترا، 73 ألفاً من الإناث، و12 ألفاً من الذكور، أي ما يعادل نحو 230 حالة يوميًا، وفقًا لتقرير صادر عن مركز الاحصاءات الوطنية ووزارة العدل. وذكر التقرير أن امرأة من بين كل 5 نساء قد تعرضت لشكل ما من أشكال العنف الجنسي منذ سن السادسة عشرة.

    • 4- الهند

    وتأتي الهند في المرتبة الرابعة حيث تتزايد الاعتداءات الجنسية في الهند بسرعة، وتعتبر جريمة الاغتصاب واحدة من أكثر الجرائم شيوعاً ضد المرأة في الهند. ، تتعرض كل 20 دقيقة امرأة للاغتصاب، وحوالى 93 أمرأة يوميًا، وفقًا للمكتب الوطني لتسجيل الجرائم الهندي، وتراوح أعمار ضحايا الاغتصاب بين 18 و30 عامًا، بينما واحدة من كل 10 ضحايا الاغتصاب هي دون الـ18 عامًا.
    ووفقاً للمكتب الوطني لتسجيل الجرائم، تم الإبلاغ عن 24923 حالة اغتصاب في جميع أنحاء الهند في عام 2012، ولكن الخبراء يقولون إن عدد حالات الاعتداء الجنسي الغير مبلغ عنها يرتفع إلى حد كبير. وإن 24470 جريمة من هذه الجرائم، تم ارتكابها من قبل الأقارب والأسرة والجيران وغيرهم من الأشخاص المعروفين، مما يعني أن الرجال الذين عرفتهم الضحايا ارتكبوا 98 بالمئة من حالات الاغتصاب المبلغ عنها. وتشير أحدث الإحصاءات إلى أنه يتم الإبلاغ عن حالة اغتصاب جديدة كل 22 دقيقة في الهند. 
    يذكر حاليا في الهند تزايد عدد المغتصبين للنساء المسلمات خاصة.
    • 3- السويد 

    تأتي السويد في المركز الثالث وجائت الاحصائيات ان كل واحدة من كل 4 نساء سويديات من المرجح أن تكون قد تعرضت للاغتصاب، وفقاً للمجلس الوطني السويدي لمنع الجريمة. وتعتبر السويد من أعلى معدلات الاغتصاب في أوروبا، حيث أبلغت الشرطة عن 63 حالة اغتصاب لكل 100 ألف من السكان.

    • 2- جنوب أفريقيا

    وجاءت في المرتبة الثانية جنوب أفريقيا، حيث أدى انتشار الاغتصاب فيها إلى أن يُشار إلى هذا البلد باسم "عاصمة الاغتصاب في العالم". وقالت واحدة من كل ثلاث نساء من أصل 4000 امرأة تم استجوابهن، أنهن تعرضن للاغتصاب في العام الماضي.
    • 1- الولايات المتحدة الأميركية

    تأتي الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الأول وجائت الاحصائيات ان كل واحده من 6 نساء امريكيات كانت ضحية للإغتصاب الجسدي وفي كل 4 دقائق يتعرض شخص في الولايات المتحدة لإعتداء جنسي وفقًا لمنظمة مكافحة العنف الجنسي الأميركية.

    إرسال تعليق