-->

صن داونز يحقق ثاني أكبر انتصار في تاريخ دوري الأبطال

صن داونز يحقق ثاني أكبر انتصار في تاريخ دوري الأبطال


    نجح فريق صن داونز الجنوب أفريقي في الفوز على فريق كوت دي أور من سيشل بنتيجة 11-1، في المباراة التي جمعت الفريقين بجنوب أفريقيا.

    وكانت نتيجة الذهاب إنتهت بفوز صن داونز،  5-0، ليكون صن داونز ثاني المتأهلين خلف بيترو أتلتيكو الأنجولي لدور المجموعات.

    وبات انتصار صن داونز العريض على فريق سيشل ثاني أكبر فوز في تاريخ دوري أبطال أفريقيا، متخطيا رقم الدفاع الحسيني الجديد والذي تغلب على بنفيكا بيساو الغيني بنتيجة 10/0، في إطار ذهاب الدور التمهيدي من البطولة لعام 2018.

    فيما يحتل نادي مبيلينجا الجابوني صدارة قائمة أكبر نتائج في بطولة دوري أبطال أفريقيا، حينما نجح في التغلب على نظيره رينيسانس التشادي بنتيجة 13/0، ضمن ذهاب دور الـ32 لعام 1994


    ويأتي الرجاء المغربي في المركز الرابع بقائمة أكثر النتائج انتصارا في دوري الأبطال  بعد تغلبه على توربيون التشادي بنتيجة 10/1 في ذهاب الدور التمهيدي لعام 2011.

    وتراجع الأهلي للمركز الخامس إثر فوزه على فريق أطلع برة الجنوب السوداني بنتيجة 9-0 في إياب دور الـ64 من دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

    أهداف صن داونز جاءت عن طريق سياندا زواني سجل هدفين بينما سجل سيبوسيسو فيلاكازي هاتريك  وسجل كل من سيرينو ومورينا وماديشا ونجكونجا وأفونسو هدف، وجاء هدف فريق كوت دي أور في الدقيقة 80 من عمر المباراة من أجل حفظ ماء الوجه.

    إرسال تعليق